عدوان جوي أمريكي بريطاني على محافظة تعز في اليمن

نفذت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، اليوم الأربعاء، عدواناً جوياً جديداً على مواقع لجماعة “أنصار الله” الحوثية في محافظة تعز الساحلية (جنوب غربي اليمن).

وأفاد مصدر في السلطة المحلية في محافظة تعز، بأن مقاتلات أمريكية وبريطانية شنت غارتين استهدفتا منصات لإطلاق الصواريخ تابعة لجماعة “أنصار الله” في منطقة الراهِدة بمديرية خدير جنوب شرقي تعز.

ويأتي القصف الجوي بعد ساعات من إعلان القيادة المركزية الأمريكية تدمير طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقتها جماعة “أنصار الله” من مناطق سيطرتها في اليمن باتجاه البحر الأحمر.

وبدأت الولايات المتحدة وبريطانيا في 12 يناير/ كانون الثاني الماضي، تنفيذ هجوم واسع على مواقع “أنصار الله” في مدن يمنية عدة، على خلفية هجمات الجماعة في البحرين الأحمر والعربي التي تقول إنها تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها، قبل أن توسع الجماعة دائرة الاستهداف ليشمل السفن الأميركية والبريطانية رداً على الغارات الجوية.

وتوعدت جماعة أنصار الله إسرائيل بضربة انتقامية موجعة ردا على جرائم الاغتيالات التي نفذتها تل أبيب، وأكدوا امتلاكهم أسلحة استراتيجية متطورة تستطيع ضرب العمق الإسرائيلي.

وتصاعد التوتر في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، منذ بدء “أنصار الله، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، شن هجمات على سفن مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، رداً على جرائم الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى