كريم بنزيما يرد على اتهام وزير الداخلية الفرنسي

لم يتفاعل كريم بنزيما مع اتهام وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان في البداية، لكنه سرعان ما خرج عن صمته، من خلال محاميه الذي ندد بالاتهامات ووصفها بـ”غير المعقولة” .

موقفٌ جرّ له هجوما من قبل وزير الداخلية الفرنسي، الذي اتهمه بأنه “على صلة بجماعة الإخوان” التي تصنفها باريس منظمة إرهابية.

وعلى إذاعة “أر إم سي”، اليوم الخميس، رد هوبير فيجييه محامي بنزيما، مهددا بتقديم شكوى ضد الوزير.

وقال إن “كريم بنزيما ليست له أية علاقة مع جماعة الإخوان لا من قريب ولا من بعيد”.

كما اعتبر المحامي بأنه “من غير المتصور” أن يكون وزير الداخلية “قادراً على الإدلاء بمثل هذه التعليقات، من الواضح.. دون أي تحقق”.

وفي تغريدته على “إكس” (تويتر سابقا)، الأحد، كتب بنزيما “كلّ صلواتنا من أجل سكان غزة الذي يقعون مرة أخرى ضحايا لهذا القصف الظالم الذي لم يستثن النساء ولا الأطفال”.

والأحد الماضي، أعلن بنزيما دعمه للفلسطينيين، في ظل الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة، لليوم الثالث عشر على التوالي، والتي أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 3500 شخص، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.

وفي حديث مع قناة “سي نيوز” قال وزير الداخلية الفرنسي: “أغلقنا 1100 مؤسسة إسلامية. وفي الأسابيع الأخيرة كنت مهتما بشكل خاص بأن بنزيما مرتبط -كما نعلم جميعا- بجماعة الإخوان”.

ولم يقدم وزير الداخلية الفرنسي أي دليل يدعم ما قاله بحق بنزيما، الذي فاز بدوري أبطال أوروبا خمس مرات، وسجل 354 هدفا لريال مدريد، قبل أن ينتقل خلال الصيف الماضي إلى فريق الاتحاد السعودي.

وشارك بنزيما في 97 مباراة مع المنتخب الفرنسي للرجال، وسجل 37 هدفا.

ويُعرف على نطاق واسع بأنه أحد أعظم اللاعبين الفرنسيين على الإطلاق، قبل أن يعتزل اللعب الدولي العام الماضي، بعد ظهوره الأول مع المنتخب الأول في 2007.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى