مروحية عسكرية إسرائيلية من طراز بلاك هوك تتحطم فوق غزة

قوات الاحتلال ترتكب مجزرة جديدة بحق المهجّرين في مخيم النصيرات

أعلنت إسرائيل، الأربعاء، مصرع جنديين وإصابة 7 آخرين، في حادث تحطّم مروحية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي (من طراز بلاك هوك) مساء الثلاثاء، في مدينة رفح جنوب قطاع غزة أثناء مهمة نقل جندي مصاب لتلقي العلاج.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه بعد التحقيق الأولي تبين أن “حادث التحطم لم يكن نتيجة نيران معادية، فيما لا يزال التحقيق جارياً لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء الحادث”، مشيراً إلى أن العمليات الجوية لم تتأثر بالحادث.

ووفق بيان صادر عن المتحدث بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أسفر حادث تحطم المروحية عن سقوط جنديين (لم يُسمح بعد بنشر اسميهما)، إضافة إلى إصابة 7 آخرين بجروح متفاوتة، وجرى نقلهم لتلقي العلاج في المستشفى بعد إبلاغ عائلاتهم.

وأضاف البيان أن قائد سلاح الجو، الميجر جنرال تومر بار، أمر بتشكيل لجنة تحقيق لتقصي ملابسات الحادث.

ويعتمد جيش الاحتلال الإسرائيلي بصورة أساسية على مروحيات “بلاك هوك” الأمريكية، التي توصف بـ”العمود الفقري” لمروحيات النقل والإنقاذ التابعة له، حسبما ذكر موقع “واللا” الإسرائيلي، في تعليقه على تحطم مروحية من هذا الطراز في قطاع غزة، اليوم الأربعاء.

9 شهداء في قصف مدرسة الجاعوني في مخيم النصيرات

ميدانياً، ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة بحق المهجّرين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. وبحسب ما أفادت عمليات الإسعاف والطوارئ في غزة، فإنه تم انتشال 9 شهداء حتى الآن في قصف استهدف مدرسة الجاعوني بمخيم النصيرات، وسط توقعات بزيادة العدد.

من جانبه، زعم جيش الاحتلال كما كل المجازر التي ارتكبها، باستهداف مجمع تحكم وسيطرة تابع لحركة حماس. وقال في بيان، “أغارت طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو بشكل دقيق وبتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات العسكرية والشاباك على مجموعة تصرفوا داخل مجمع قيادة وتحكم تم إنشاؤه وإخفاؤه في مجمع استخدم في الماضي كمدرسة الجاعوني في النصيرات وسط قطاع غزة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى