مصرع جنديين إسرائيليين إثر انفجار مسيّرة أطلقت من العراق

معارك ضارية بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي على الجبهة اللبنانية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن مصرع جنديين من لواء غولاني في جبهة الشمال مع لبنان، كما أعلن إصابة جنديين آخرين في نفس الهجوم بجراح خطيرة.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، منها موقع واينت، أنّ مصرع الجنديين وقع في شمال هضبة الجولان السوري المحتل، إثر انفجار مسيّرة أطلقت من العراق في الليلة الواقعة بين يومي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع الحالي. وأفادت وسائل الإعلام نفسها بأنّ هجوم المسيّرة أسفر أيضاً عن إصابة 24 جندياً.

من جانبها، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية “كان”، عبر موقعها الإلكتروني، أنّ الهجوم من العراق جرى من خلال مسيّرتين، اعتُرضت إحداهما، فيما سقطت الأخرى على موقع لجيش الاحتلال شمالي هضبة الجولان، ما أدى إلى مقتل الجنديين. وأضافت أنّ الجيش يحقق في سبب عدم إطلاق إنذار في القاعدة العسكرية، على الرغم من أنّ المسيّرتين حلّقتا مسافة طويلة من العراق.

وقال الجيش في بيانه إن القتيلين هما “الرقيب دانييل أفيف حاييم سوفير (19 عاماً) من عسقلان، متدرب في مسار مخصص ليصبح ضابط اتصالات في الكتيبة الثالثة عشرة، لواء غولاني، والعريف تال درور (19 عاماً) من القدس، جندي اتصالات في الكتيبة الثالثة عشرة لواء غولاني”، وهو ما يرفع عدد القتلى من جيش الاحتلال على الجبهات المختلفة إلى 726، بحسب ما يزعم الجيش.

معارك ضارية على جبهة لبنان

وتشهد جبهة لبنان معارك ضارية بين عناصر من حزب الله اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي، ما يُرجح ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين، وذلك في كمائن واشتباكات خاضها مقاتلو حزب الله ضدّ قوات الاحتلال التي حاولت التوغل في جنوب لبنان خلال اليومين الأولين من إعلان اجتياح جنوب لبنان.

وقد وسع حزب الله، من دائرة عملياته النوعية ضد الاحتلال الإسرائيلي، شمالي فلسطين المحتلة، وتصدى لمحاولات التوغل الإسرائيلية جنوبي البلاد، وذلك دعماً لغزة ومقاومتها، ودفاعاً عن لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 أعلن حزب الله اللبناني أنه قتل جنودا إسرائيليين قرب الحدود، وأطلق عشرات الصواريخ على شمال حيفا والجليل مما أسفر عن أضرار كبيرة وحرائق.

في المقابل، أقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل ثمانية جنود بينهم ضباط، وإصابة آخرين في تلك الكمائن.

وأمس الخميس، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل ضابط من لواء المظليين خلال معركة في جنوب لبنان، في حين أكد حزب الله، في بيان، أنّ عدد قتلى جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي وضباطه خلال مواجهات الخميس 17 ضابطًا وجنديًا، وذلك بناءً على مصادر ميدانية وأمنية موثوقة، بحسب ما جاء في بيان للحزب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى