مصادر عبرية: مصرع وإصابة عشرات الإسرائيليين في هجوم نفذه “حزب الله” على مجدل شمس

حزب الله ينفي نفياً قاطعاً مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم

ذكرت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم السبت، أن 10 إسرائيليين على الأقل لقوا مصرعهم وإصابة 30 آخرين جراء قصف صاروخي نفذه “حزب الله” على بلدة مجدل شمس بالجولان السوري المحتل، فيما نفى الحزب أن يكون مسؤلاً عن القصف.

وقال موقع “حدشوت بزمان” العبري، “لقي ما لا يقل عن 10 أشخاص مصرعهم جراء انفجار صاروخ أطلق من لبنان وسقط في مجدل شمس”، وأشار الإسعاف الإسرائيلي إلى إصابة 30 شخص على الأقل بينهم 7 بجراح خطيرة.

وكانت الطواقم الطبية قد أفادت بأنها تلقت “بلاغا أوليا عن إصابة 11 شخصا بينهم 5 بحالة حرجة و6 بحالة خطيرة”، وبحسب الطواقم الطبية فإن أعمار القتلى تتراوح بين 10 و20 عاما.

ولاحقا، أوضحت أن عدد الإصابات الحرجة ارتفع إلى 7، وذكرت أن عددا آخر من المصابين (لم تحدده) نقل إلى عيادات محلية لتلقي العلاج.

وقالت مكتب رئيس حكومة اليمين الإسرائيلي الفاشي، بنيامين نتنياهو، الذي يتواجد في واشنطن، إنه أجرى مشاورات أمنية عقب إطلاعه على الحدث في مجدل شمس، في حين ذكرت تقارير إسرائيلية أن الحديث عن سقوط مُسيرة مفخخة أطلقت من لبنان.

بدوره، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه “رصد سقوط قذيفة في منطقة مجدل شميس وتم الإبلاغ عن سقوط ضحايا”، وأضاف أن مروحياته وقواته بالتعاون مع الطواقم الطبية تعمل “على إجلاء الضحايا”.

من جانبه، نفى حزب الله المقاومة في لبنان نفيا قاطعا الادعاءات التي أوردتها بعض وسائل ‏إعلام العدو ومنصات اعلامية مختلفة عن استهداف مجدل شمس.

وأكد الحزب، أن لا علاقة ‏للمقاومة الاسلامية بالحادث على الإطلاق، وتنفي نفيا قاطعا كل الادعاءات الكاذبة بهذا ‏الخصوص.‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى