مصرع 3 عناصر أمن إسرائيليين برصاص سائق شاحنة أردني على معبر الكرامة

الأردن يحقق في الحادث ونتنياهو يعلّق عليه

أفادت مصادرنا في الأراضي الفلسطينية المحتلة اليوم الأحد، بمصرع 3 عناصر أمن إسرائيليين برصاص سائق شاحنة أردني على معبر الكرامة بين الأردن والضفة الغربية.

وقال المتحدث باسم نجمة داود الحمراء حول الهجوم الذي وقع بالقرب من معبر الكرامة الحدودي “اللنبي” إنه “وبعد عمليات الإنعاش، حدد مسعفو نجمة داود الحمراء والمسعفون بالتعاون مع القوة الطبية التابعة للجيش الإسرائيلي وفاة ثلاثة رجال يبلغون من العمر حوالي 50 عاما مصابين بطلقات نارية في أجسادهم”.

وكشف الجيش الإسرائيلي أن سائق الشاحنة  الذي قتل (أردني)، دخل المعبر من الجانب الأردني، ثم فتح النار على عناصر الأمن في نقطة التفتيش

وبعد الحادثة أغلق جيش الاحتلال الإسرائيلي المعبر بشكل كامل بعد إطلاق النار عند نقطة للجمارك، وبدأ التحقق فيما إذا كانت الشاحنة مفخخة، وسط تحليق مكثف للمروحيات.

تحقيق أردني

من جهتها، أعلنت السلطات الأردنية، الأحد، فتح تحقيق في حادث إطلاق الرصاص الذي وقعت قرب معبر الملك حسين والتي أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين.

وقالت وزارة الداخلية إن “سلطات البلاد بدأت التحقيق في واقعة إطلاق رصاص على الجانب الآخر من جسر الملك حسين، المعروف في إسرائيل باسم جسر اللنبي، وذلك بعد إعلان مقتل 3 إسرائيليين جراء الهجوم”.

نتنياهو يعلق على الحادثة

وفي تعليقه على الحادثة، قال رئيس حكومة اليمين الإسرائيلي الفاشي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إنه “يوم صعب إذ إننا محاطون بأيديولوجية قاتلة بقيادة إيران”.

وقال نتنياهو: “هذا يوم صعب، مخرب كريه قتل بدم بارد 3 من مواطنينا في جسر اللنبي. أنا أرسل التعازي لعائلاتهم باسمي وباسم الحكومة”.

وتابع: “نحن محاطون بالأيدولوجيا التي تمجد القتل والتي تقودها إيران ومحور الشر الإيراني. في الأيام الأخيرة قام مخربون بقتل 6 مخطوفين و3 رجال شرطة، القتلة لا يميزون بيننا هم يريدون قتلنا جميعا حتى آخرنا – يسار ويمين علمانيون ومتدينون يهودا وغير يهود”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى