مصر تدين بأشد العبارات قصف إسرائيل مدرسة “التابعين” التي تؤوي النازحين

"القتل المتعمد للفلسطينيين يظهر افتقار إسرائيل لإرادة إنهاء الحرب"

قالت مصر، السبت، إن القتل المتعمد للفلسطينيين العزل يظهر افتقار إسرائيل للإرادة السياسية لإنهاء الحرب في قطاع غزة، ودانت بأشد العبارات قصف إسرائيل مدرسة “التابعين” التي تؤوي النازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة

واعتبرت وزارة الخارجية المصرية في بيان أن “استمرار ارتكاب تلك الجرائم واسعة النطاق، وتعمد إسقاط تلك الأعداد الهائلة من المدنيين العُزّل، كلما تكثفت جهود الوسطاء لمحاولة التوصل إلى صيغة لوقف لإطلاق النار في القطاع، هو دليل قاطع على غياب الإرادة السياسية لدى الجانب الإسرائيلي لإنهاء تلك الحرب الضروس، وإمعان في استمرار المعاناة الإنسانية للفلسطينيين تحت وطأة كارثة إنسانية دولية يقف العال عاجزاً عن وضع حد لها”.

وأدانت مصر بأشد العبارات قصف إسرائيل مدرسة “التابعين” التي تؤوي النازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة، وهو ما أدي لاستشهاد أكثر من 100 مواطن فلسطيني واصابة العشرات.

واستنكرت مصر استمرار الاعتداءات الإسرائيلية في حق المدنيين بقطاع غزة، فى استخفاف غير مسبوق بأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مطالبة بموقف دولي موحد ونافذ يوفر الحماية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ويضع حداً لمسلسل استهداف المدنيين العزل.

وأكدت أنها “ستستمر في مساعيها وجهودها الدبلوماسية، وفى اتصالاتها المكثفة مع جميع الأطراف المؤثرة دولياً، لضمان نفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بشتى الطرق والوسائل، والعمل على التوصل إلى وقف لإطلاق النار، مهما تكبدت من مشاقٍ أو واجهته من معوقات”.

مذبحة وحشية داخل مدرسة التابعين

وفجر اليوم السبت، ارتكب “جيش الاحتلال الإسرائيلي مذبحة وحشية داخل مدرسة التابعين بمدينة غزة راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد وعشرات الإصابات”، بحسب ما أعلنه الدفاع المدني بغزة.

وأشار الدفاع المدني إلى أن الواقعة “تأتي في إطار جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد شعبنا الفلسطيني بشكل واضح”.

وأضاف في بيان صحافي السبت، أن “جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف النازحين بشكل مباشر خلال أداء صلاة الفجر، وهذا ما رفع أعداد الشهداء بشكل متسارع”.

وتابع أنه “من هول المذبحة وأعداد الشهداء الكبير، لم تتمكن الطواقم الطبية والدفاع المدني وفرق الإغاثة والطوارئ من انتشال جثامين جميع الشهداء حتى الآن”.

ودعا المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، دول العالم إلى إدانة هذه “المذبحة المروعة”، وحمّل “الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأميركية المسؤولية الكاملة عنها”.

وطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والأممية بالضغط على “الاحتلال الإسرائيلي لوقف جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد المدنيين والنازحين في قطاع غزة، ووقف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى