وكالة فارس الإيرانية تكشف ملابسات اغتيال هنية في طهران

ذكرت وكالة فارس الإيرانية، اليوم الجمعة، أن مقر إقامة رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” الفلسطينية إسماعيل هنية في طهران تعرض لاعتداء بمقذوف جو – أرض تسبب في مقتله.

وقالت الوكالة: “مقر إقامة إسماعيل هنية تعرض لاعتداء بمقذوف جو-أرض تسبب في تدمير أجزاء من سقف ونوافذ مسكنه الواقع في الطابق الرابع للمبنى الواقع في منطقة زعفرانية شمال طهران”.

وأضافت: “انفجار المقذوف في محل إقامة هنية تسبب في مقتله ومقتل أحد مرافقيه”.

وتابعت الوكالة: “التحقيقات الأولية للحرس الثوري أثبتت أن برمجة عملية الاغتيال عسكريًا من المؤكد أنها تمت بتخطيط وتنفيذ الكيان الصهيوني”.

وشيعت إيران جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، صباح يوم أمس الخميس، في العاصمة طهران بحضور جماهيري واسع، وبدأت في جامعة طهران عند الساعة الثامنة والنصف صباحًا، بتوقيت إيران، حيث صلى المرشد الأعلى للثورة الإسلامية الإمام الخامنئي على جثمان هنية.

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن في ساعة مبكرة من صباح أمس الأربعاء عن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، وأحد مرافقيه، نتيجة قصف استهدف مقر إقامتهما في العاصمة طهران، مشيرًا إلى أن التحقيق في أسباب وملابسات هذا الحادث جارٍ وسيتم إعلان النتائج لاحقًا.

ونعت “حماس” رئيس مكتبها السياسي، محملة إسرائيل والولايات المتحدة مسؤولية اغتياله، وأكدت أن الهجوم لن يمر دون رد.

وكان آخر ظهور علني لإسماعيل هنية خلال مراسم تنصيب بزشكيان رئيسًا لإيران، يوم الثلاثاء، والتي شارك فيها هنية بحكم العلاقة المتينة التي تربط حماس بطهران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى