إسرائيل تنسحب جزئياً من مخيم جباليا مخلفة دماراً هائلاً في المخيم

الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب جرائمه في مناطق عديدة من قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الخميس، ارتفاع عدد ضحايا جرائم الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل ضد الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 36 ألفاً و224 شهيداً أغلبهم من النساء والأطفال، و81 ألفاً و777 حالة إصابة، منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر، فيما انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي جزئياً من مخيم جباليا مخلفة دمار هائل في المخيم، وواصلت قصفها للفلسطينيين موقعة المزيد من الضحايا الجدد.

وقالت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لضحايا الحرب، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 53 فلسطينياً، وأصابت 357 آخرين، تأكد وصولهم للمستشفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية في اليوم الـ 237 للحرب على قطاع غزة، مؤكدة وجود عدد من الضحايا تحت الركام، وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وطالبت الوزارة أهالي الضحايا والمفقودين بضرورة استكمال بياناتهم لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

شهداء ودمار هائل في جباليا

وانسحبت قوات الاحتلال اليوم الخميس، من بعض المحاور في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، فيما واستهدفت مدفعيته مناطق مختلفة في جباليا وبيت حانون وبيت لاهيا.

واستشهد سبعة فلسطينيين على الأقل جراء قصف مسيّرة إسرائيلية مركزًا للنازحين شمال قطاع غزة.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو متداولة حجم الدمار الهائل في وسط مخيم جباليا، شمالي قطاع غزة، بعد انسحاب قوات الاحتلال من بعض المحاور.

وأفاد مصدر صحافي، أن قوات الاحتلال تواصل القصف المدفعي العنيف مستهدفة مناطق عدة في مدينة غزة، كما تدور اشتباكات ضارية في شارع 8 جنوبي المدينة.

واستشهد 8 فلسطينيين وأصيب عدد آخر في استهداف الاحتلال منزلا لعائلة عدوان في بيت حانون شمالي القطاع.

كما استشهد 4 فلسطينيين جراء قصف شنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على منزل في النصيرات وسط قطاع غزة.

وفي جنوب قطاع غزة، نزح عدد كبير من الفلسطينيين من حي تل السلطان غربي مدينة رفح باتجاه منطقة مواصي خان يونس والمحافظة الوسطى، جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على خيامهم، والظروف المعيشية البالغة الصعوبة في مناطق العمليات الإسرائيلية برفح.

ورغم التحذيرات الدولية المستمرة، واصل الاحتلال الإسرائيلي استهداف مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد اثنين من طواقم الإسعاف.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمه تمكنت من انتشال جثماني الشهيدين المسعفين هيثم طباسي وسهيل حسونة.

وكان الشهيدان قد تعرضا للاستهداف المباشر من قبل الطائرات المسيرة الإسرائيلية أثناء أداء مهمتهم الإنسانية في إنقاذ المصابين بحي تل السلطان غربي رفح.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن 12 شخصا استشهدوا جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على مدينة رفح، منذ فجر اليوم الخميس.

بدورها، قالت كتائب القسام إنها استهدفت القوات الإسرائيلية المتوغلة خلف تل زعرب في مدينة رفح جنوبي القطاع بقذائف الهاون.

وأضافت القسام أن عناصرها فجروا عبوة بمجموعة جنود كانوا يعتلون دبابة في بيت لاهيا وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى