إسرائيل تحرق النازحيين الفلسطينيين في دير البلح وسط قطاع غزة

ساحات مستشفى الأقصى امتلأت بالجثث المتفحمة والإصابات

استشهد أربعة فلسطينيين على الأقل حتى هذه الأثناء وأصيب نحو 40 آخرين في قصف الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، استهدف خيام النازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة.

وقصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية عدداً من خيام النازحين في ساحة مستشفى شهداء الأقصى، وسط القطاع، ما أدى إلى اندلاع حرائق كبيرة في الخيام المستهدفة وتفحم جثث الشهداء.

وقال متحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى، بأن هناك أعدادا كبيرة من الشهداء والجرحى جراء القصف الإسرائيلي لخيام النازحين بالمستشفى.

وأشار إلى أن قسم الاستقبال في المستشفى امتلأ بالجرحى جراء الأعداد الكبيرة.

وقال الدفاع المدني في قطاع غزة إنه انتشل أربعة شهداء وجرحى جراء استهداف إسرائيلي لخيام النازحين في المستشفى في دير البلح.

وتداول ناشطون وصحافيون في القطاع مشاهد مصوّرة للجريمة المروّعة التي ارتكبها الاحتلال بقصف خيام النازحين وهم نيام، ما أدى لتفحم جثث الشهداء وإصابة عشرات الأشخاص بحروق.

وبحسب شهود عيان، أدى القصف إلى اشتعال نيران ضخمة في خيام النازحين، كما انفجرت أنابيب غاز في مكان الاستهداف بساحة المستشفى في دير البلح وسط القطاع.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة في بيان: “في إطار جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والمحرقة التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين والنازحين، قصفت طائرات الاحتلال وللمرة السابعة على التوالي منذ بدء الحرب خيام للنازحين داخل أسوار مستشفى شهداء الأقصى، الأمر الذي أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء ووقوع 40 إصابة، بينها إصابات خطيرة”.

وطالب “المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والأممية بالضغط على الاحتلال لوقف هذه المحرقة التي تأتي في إطار جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد المدنيين والنازحين في قطاع غزة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى