رونوين ويليامز يحجز موقعه بين المرشحين لجائزة الأفضل في العالم

حجز الحارس الجنوب أفريقي رونوين ويليامز موقعه بين المرشحين لجائزة الأفضل في العالم، ضمن جوائز الكرة الذهبية 2024.

وأعلنت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، مساء الأربعاء، عن أسماء حراس المرمى المرشحين لحصد جائزة “ياشين” لأفضل حارس مرمى في عام 2024.

وانضم رونوين ويليامز، حارس مرمى صن داونز الجنوب أفريقي، إلى القائمة التي ضمت 10 مرشحين، في حدث مفاجئ.

ومنذ ظهورها في عام 2019، بات ويليامز أول حارس ينشط في ناد أفريقي ويتم ترشيحه للفوز بجائزة ياشين لأفضل حارس مرمى في العالم.

من هو رونوين ويليامز؟

يبلغ رونوين ويليامز من العمر 32 عاما، ونشأ في أسرة كروية، حيث كانت والدته هازيل، مهاجمة سابقة، كما كان والده رودني، حارس مرمى.

قضى ويليامز فترة في بداية مسيرته كناشئ بنادي توتنهام الإنجليزي، وانتقل منه إلى ناد سوبر سبورت الجنوب أفريقي، ومنه إلى صن داونز، الذي يمثله منذ عام 2022.

وعلى مدار الموسم الماضي، شارك ويليامز في 46 مباراة مع صن داونز بمختلف المسابقات، استقبل خلالها 19 هدفا فقط، وخرج بشباك نظيفة في 30 مباراة.

وبجانب الفوز بلقب الدوري الجنوب أفريقي، أسهم ويليامز بشكل فعال في فوز صن داونز بلقب النسخة الأولى من الدوري الأفريقي لكرة القدم، التي أقيمت نهاية العام الماضي.

التألق الدولي سر الترشح

بدأ ويليامز مسيرته الدولية مع منتخب جنوب أفريقيا عام 2014، وكانت بداية كارثية، حيث تلقى 5 أهداف في مباراته الأولى مع “البافانا بافانا”، في الخسارة (0-5) وديا أمام البرازيل.

لكن الحارس صاحب الـ32 عاما خطف الأنظار في النسخة الماضية من كأس أمم أفريقيا مطلع العام الحالي، وخاصة بعد تألقه في مواجهة الرأس الأخضر في الدور ربع النهائي.

في تلك المباراة، تصدى “الأخطبوط” لـ4 ضربات ترجيحية، ليمنح منتخب بلاده بطاقة العبور إلى المربع الذهبي.

كما أصبح ويليامز أول حارس في تاريخ البطولة يحافظ على نظافة شباكه في 4 مباريات متتالية بنسخة واحدة.

وأسهم ويليامز في حصول المنتخب الجنوب أفريقي على المركز الثالث والميدالية البرونزية في كأس أمم أفريقيا 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى