مظاهرات في ألمانيا تطالب بوقف تسليح “نظام نتنياهو الفاشي”

تظاهر مئات الأشخاص، السبت، في العاصمة الألمانية برلين، للتنديد بجرائم الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، وطالب المتظاهرون الحكومة الألمانية بالتوقف عن تسليح “نظام نتنياهو الفاشي”.

وذكرت مصادر صحافية، أن المتظاهرين تجمعوا بالقرب من محطة مترو “بلاتز دير لوفتبروكه” للتعبير عن تضامنهم مع فلسطين وللاحتجاج على الهجمات الإسرائيلية على غزة.

ونظم المتظاهرون مسيرة في المنطقة حاملين أعلام فلسطين، وساروا حتى “ساحة أورانيين” في حي كرويتس بيرغ.

فيما أوقفت الشرطة 5 أشخاص على الأقل، دون ذكر السبب.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها عبارات من قبيل “الإبادة الجماعية لا تبرر إبادة أخرى”، و”ألمانيا توقفي عن تسليح نظام (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو الفاشي”.

ومن بين الهتافات التي رددها المشاركون أيضا: “أوقفوا القتل والحرب”، و”الحرية لفلسطين”، و”ارفعوا أيديكم عن فلسطين”، و”الصهيونية جريمة”، و”أوقفوا الإبادة الجماعية”.

وحاول عدد من الأشخاص المؤيدين للاحتلال الإسرائيلي استفزاز المشاركين في المسيرة رافعين أعلام إسرائيل على طول المسار وسط تدابير مشددة اتخذتها قوات الشرطة في المنطقة ومحيطها.

وبدعم أمريكي، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت أكثر من 135 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل جرائم الإبادة الجماعية متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى