إسرائيل تواصل إبادة الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة

سقوط ضحايا جدد في القطاع واغتيالات في الضفة

واصلت إسرائيل ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة لليوم 341 موقعة المزيد من الضحايا خلال عمليات القصف الوحشي التي طالت المدنيين، كما استمرت في عدوانها على الضفة الغربية المحتلة حيث الاقتحامات وأعمال القتل اليومي.

وأفاد مراسلنا باستشهاد 9 فلسطينيين بقصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة النجار بجباليا البلد شمال قطاع غزة، فيما أفادت وسائل إعلام فلسطينية بمقتل 13 بقصف منزل عائلة القرا بخان يونس.

وقال مراسلنا إن من بين الشهداء زوجة الإعلامي هائل النجار وأبنائه الستة، علما أنه كان قتل خلال الحرب بقصف منزله، وهم: بلقيس محمد شعبان مقاط، هيا أكرم النجار، أحمد أكرم النجار، أحمد هائل النجار، روئ هائل النجار، إيمان علي جودة، تسنيم النجار، أنس هائل ديب النجار، نعمة هائل ديب النجار.

من جهة أخرى أفادت وسائل إعلام فلسطينية باستشهاد 13 فلسطينيا في قصف إسرائيلي استهدف منزلا  لعائلة القرا في بلدة خزاعة شرق خانيونس.

كذلك، شهد جنوب قطاع غزة، قصفا مدفعيا عنيفا استهدف منطقة الشاكوش شمال غرب مواصي مدينة رفح.

وفي الضفة الغربية المحتلة، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، صباح الأربعاء، باستشهاد خمسة فلسطينيين في قصف جوي إسرائيلي استهدفهم في مدينة طوباس بالضفة الغربية المحتلة.

وقال المتحدث باسم الهلال الأحمر أحمد جبريل، إن خمسة مواطنين قتلوا في قصف جوي إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في طوباس. وتم نقلهم إلى المستشفى الحكومي التركي في طوباس. وأضاف أن الغارات وقعت قرب مسجد التوحيد في طوباس.

يأتي ذلك غداة استشهاد نحو 40 شخصا وإصابة العشرات في قصف إسرائيلي استهدف خياما للمهجرين في منطقة مواصي خانيونس، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه كان يستهدف من خلالها قياديين بارزين في حماس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى