الاحتلال الإسرائيلي يشنّ عدوان مكثّف على جنوب وشرق لبنان

إسرائيل تمهد لاستهداف المدنيين والمجمعات السكانية

شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي الاثنين، عدوان جوي مكثّف على أهداف في على جنوب وشرق لبنان زعم أنها تابعة لحزب الله، فيما أكدت مصادرنا استهداف عمق جنوب لبنان وصولا إلى صور والنبطية والبقاع شرقا بسلسلة غارات جوية.

وبحسب ما ذكرته الوكالة الإخبارية الرسمية في لبنان، زاد عدد الغارات التي استهدفت مناطق الجنوب وحده على 80 غارة خلال نصف ساعة فقط.

وأصيب عدد من المدنيين بجروح من جراء الغارات الإسرائيلية

⁩وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان: “تقرير أولي – ينفذ الجيش حاليا ضربات مكثفة على أهداف تابعة لمنظمة حزب الله في لبنان. التفاصيل لاحقا”.

وأكدت مصادر صحافية إن سلسلة غارات جوية إسرائيلية عنيفة استهدفت العديد من المناطق الحرجية في المنطقة الحدودية وبلدات في أقضية النبطية وصور ومرجعيون وإقليم التفاح والبقاع الغربي.

ولفتت إلى أن الغارات في جنوب لبنان استهدفت بلدات: عيتا الشعب وعيترون ووادي زوطر ومحرونة والطيري وبنت جبيل وحانين وزوطر.

وقالت المصادر إن جميع البلدات الحدودية في جنوب لبنان وأطرافها من دون استثناء تعرضت للعديد من الغارات الجوية الإسرائيلية المتواصلة منذ ساعة.

وأشارت إلى أن غارات إسرائيلية استهدفت مناطق عدة في السلسلة الغربية في البقاع الشمالي، شرق لبنان.

وأكدت المصادر أن المقاتلات الإسرائيلية نفذت أكثر من 100 غارة شملت أكثر من 50 بلدة في الجنوب والبقاع شرقا.

إسرائيل تمهد لاستهداف المدنيين والمجمعات السكنية

وفي تمهيد لنوايا إسرائيل باستهداف المدنيين اللبنانيين والمجمعات السكنية، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاجاري، إن الجيش بدأ في تنفيذ ضربات جديدة على مواقع لجماعة حزب الله في لبنان اليوم الاثنين بعد أن علم بأن الجماعة المتحالفة مع إيران تستعد لمهاجمة إسرائيل.

وأضاف هاجاري أن الجيش وجه رسالة إلى سكان جنوب لبنان للابتعاد عن مواقع حزب الله.

وردا على سؤال من الصحفيين حول توغل بري إسرائيلي محتمل في لبنان، قال هاجاري “سنفعل كل ما هو مطلوب” من أجل إعادة السكان الذين تم إجلاؤهم من شمال إسرائيل إلى منازلهم بأمان.

وكانت جبهة شمال إسرائيل شهدت الأحد تصعيدا، مع استهداف حزب الله اللبناني قاعدة رامات دافيد العسكرية الإسرائيلية ومطارها، ومجمع شركة رافئيل للصناعات العسكرية في حيفا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى