الجيش الروسي يمنع تسلل القوات الأوكرانية في مقاطعة كورسك

ويحرر بلدة جيلانوي فتورويي في جمهورية دونيتسك

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن قوات الجيش الروسي صدت هجومين للقوات الأوكرانية، ومنعت محاولات تسلل في مقاطعة كورسك الحدودية، وفرضت سيطرتها على بلدة جيلانوي فتورويي في جمهورية دونيتسك الشعبية

وذكر بيان وزارة الدفاع أن وحدات من قوات مجموعة “الشمال” الروسية، صدت هجومين مضادين للقوات المسلحة الأوكرانية، ومنعت محاولات تسلل في مقاطعة كورسك الحدودية، وخسرت القوات الأوكرانية نحو 50 عسكريا، واستسلم 5 آخرون.

وأضاف بيان وزارة الدفاع أنه خلال الـ24 الساعة الماضية، صدت القوات الروسية هجومين مضادين للقوات الأوكرانية في اتجاه بلدتي ليوبيموفكا، وأوبخوفكا، كما منعت أيضًا محاولات للهجوم المضاد في اتجاه كاميشيفكا، وبليخوفو، ونتيجة لذلك، خسرت القوات المسلحة الأوكرانية نحو 50 عسكريا، وتم تدمير أربع مركبات قتالية مدرعة، وسيارة.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن القوات المسلحة الروسية تواصل تدمير المجموعات المعادية التي دخلت أراضي مقاطعة كورسك.

تحرير بلدة جيلانوي فتورويي

كما أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن القوت الروسية تمكنت من تحرير بلدة جيلانوي فتورويي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية، أنه نتيجة للعمليات القتالية تمكنت وحدات من قوات مجموعة “الجنوب” التابعة للقوات المسلحة الروسية، من تحرير بلدة جيلانوي فتورويي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وقامت وحدات من قوات مجموعة “الشرق” الروسية، بالسيطرة على مواقع أكثر فائدة عملياتية، واستهدفت تجمعات القوى البشرية، ومعدات لواءي المشاة الميكانيكيين 72 و58 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع الأرضي 125 في مناطق دوبروفولنوي، وزولوتايا نيفا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وليفادنوي في مقاطعة زابوروجيه.

وخسرت القوات الأوكرانية نحو 110 عسكريين، وثماني مركبات، ومدفع هاوتزر “إم 777″عيار 155 ملم مصنوع في الولايات المتحدة، ومدفعًا ذاتي الدفع من عيار 155 ملم مصنوع في فرنسا.

بالإضافة إلى ذلك، واصلت وحدات من قوات مجموعة “الشمال” الروسية عملياتها الهجومية، واستهدفت تشكيلات لثمانية ألوية من القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق دارينو، وليوبيموفكا، ونيكولايفو دارينو، ونوفي بوت، وبليخوفو.

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية خلال الـ24 الساعة الماضية أكثر من 400 عسكري، وتم تدمير 16 عربة مدرعة، من بينها دبابة و15 مركبة قتالية مدرعة، بالإضافة إلى خمس قطع مدفعية، من بينها مدفع “قيصر” فرنسي الصنع، ومنصة مدفعية وقاعدة مدفعية ذاتية الدفع من طراز “بوغدان”، ومركبتان، ومحطة حرب إلكترونية، ومركبة هندسية، ومركبة إصلاح مدرعة. واستسلم سبعة عشر جنديًا من القوات المسلحة الأوكرانية.

وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى