حزب الله يقصف مجمع الإنتاج العسكري للصناعات الدفاعية الإسرائيلية

أعلن حزب الله اللبناني، عناصره أطلقوا سلسلة من الصواريخ على مجمع الإنتاج العسكري للصناعات الدفاعية في مدينة سخنين شمال إسرائيل.

وأضاف الحزب في بيان له، أنه “شن مقاتلو الحزب هجوماً صاروخياً على مجمع للإنتاج العسكري في سخنين”.

وأضاف حزب الله اللبناني في بياناته، اليوم السبت، أنه استهداف 23 موقعًا لجيش الاحتلال الإسرائيلي في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.

وأوضح الحزب في بيانه، اليوم السبت، أن عناصره “قصفوا أمس الجمعة 23 موقعًا لجيش الاحتلال الإسرائيلي في جنوب لبنان، حيث استهدفوا دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا في محيط موقع المالكية، وقصفوا مرابض مدفعية إسرائيلية في جنوب مستوطنة كريات شمونة بصلية صاروخية.

كما قصفوا قاعدة إيلانيا الإسرائيلية بصلية صاروخية كبيرة، وقصفوا تجمعات لجنود الاحتلال في مستوطنة كريات شمونة، وتجمعًا آخر في مستوطنة كرمئيل، وفي محيط موقع البغدادي، وفي محيط أفيفيم، وشرق دوفيف”.

وأوضح البيان، أنهم “قصفوا قوة للجنود أثناء تقدمها باتجاه بيادر العدس غرب يارون، وقاعدة نفح، وفي سهل مارون الراس، وقصفوا قاعدة إيلانيا، ومدينة ‏صفد، واستهدفوا قوة جنود في سهل مارون الراس بقذائف المدفعية وأوقعوا فيهم ‏إصابات مؤكدة بين قتيل وجريح.

كما استهدفوا قوات الاحتلال في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا، ومستعمرة كرمئيل، وتجمعًا لآليات وجنود الاحتلال في سعسع بصاروخ بركان ثقيل”.

وأشار أحد البيانات إلى أن الطيران الإسرائيلي “استهدف بـ3 غارات معبر المصنع الحدودي بين لبنان وسوريا على الطريق الرئيسي بالاتجاهين، وعدد من المناطق في منطقة البقاع، كما استهدف عددًا من القرى والبلدات جنوبي لبنان”.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على منصة “إكس”، إن قوات لواء 188 مدرعات الإسرائيلي نفذت خلال الأيام الماضية عمليات قتالية برية مركزة في جنوب لبنان، حيث داهمت القوات بشكل خاص مجمعات لـ”حزب الله” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى