خلال 24 ساعة… الاحتلال الإسرائيلي يرتكب أربعة مجازر ضد الفلسطينيين في قطاع غزة

مصرع جندي إسرائيلي وإصابة آخر في معارك شمال القطاع

لليوم ال 368 على التوالي، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث شنّن الطائرات الإسرائيلية غاراتها على عدة مناطق في القطاع مخلفة أعداد كبيرة من الشهداء و الجرحى.

وارتكب الاحتلال الاسرائيلي أربعة مجازر ضد الفلسطينيين في قطاع غزة وصل منها للمشافي 39 شهيدا و 137 اصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأفادت مصادر طبية باستشهاد 77 فلسطينيا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر اليوم، في ظل استمرار تكثيف الغارات شمال القطاع، لترتفع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 41909 شهيدا و 97303 اصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

قصف خيام النازحين

وقالت المصادر الطبية، إن 3 فلسطينيين استشهدوا في غارة إسرائيلية استهدفت خياما للنازحين في شارع السكة بمخيم البريج وسط القطاع.
وتواصل قوات الاحتلال عملية الاجتياح التي بدأتها الدبابات الإسرائيلية بغطاء جوي في جباليا ومخيمها لليوم الثالث على التوالي مجبرة الاف الفلسطينيين على النزوح.
واستشهد ثلاثة عشر مواطنا قرب محطة ابو قمر في غارة استهدفت وسط المخيم فيما استشهد خمسة اخرون في قصف على منطقة بئر النعجة غرب المخيم وخمسة من عائلة الحلو في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.
كما استشهد سبعة مواطنين من عائلة شلحة في بيت لاهيا.

نسف منازل المواطنين

وتقوم قوات الاحتلال الإسرائيلي بعمليات نسف لعدد من منازل المواطنين في منطقة التوام بشمال قطاع غزة
وفي مدينة غزة استشهد مواطن واصيب اخرون في قصف على منزل يعود لعائلة الدحدوح بحي الزيتون جنوب غزة.
كما استشهد مواطن نتيجة قصف مدفعي قرب بركة الشيخ رضوان بمدينة غزة، فيما استمر القصف المدفعي في محيط الكلية الجامعية بحي تل الهوا غرب غزة.
وارتفع إلى خمسة عشر عدد الشهداء الذين ارتقوا في قصف منزل وخيمة نزوح في مخيم البريج وسط القطاع.
واستشهد تسعة مواطنين واصيب 25 بجراح في استهداف الاحتلال منزلا في بلوك 3 بمخيّم البريج وسط قطاع غزة
واعلن الدفاع المدني ارتقاء ثلاثة شهداء وجرحى عقب قصف إسرائيلي على خيام للنازحين في شارع السكة بمخيم البريج وسط قطاع غزة.
واصيب ثمانية مواطنين في قصف الاحتلال منزلاً لعائلة أبو نحل في منطقة السوارحة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
واستشهد المواطن نعمان عبود بطلق ناري من قبل الطيران المروحي شمال غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
ووصلت جثامين 16 شهيدا إلى مستشفى ناصر الطبي والأوروبي بخانيونس خلال 24 ساعة جراء غارات على رفح وخانيونس، من بين الشهداء ثمانية مواطنين باستهداف منزل عائلة ابو ماشي شرق رفح.
واستشهدت الطفلة جود ايهاب قشطة وثلاث اصابات من الاطفال جراء استهداف منزل عائلة قشطة بمنطقة خربة العدس.
وقصفت قوات الاحتلال مسجد الأمين محمد في خربة العدس شمال مدينة رفح، كما قصفت المدفعية الأطراف الشرقية لبلدة عبسان الكبيرة بخانيونس جنوب القطاع.
واستشهدت الطفلة أية محمد قديح وإصابة سيدة في قصف مدفعي استهدف منزلًا في بلدة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

مصرع جندي إسرائيلي في معارك شمال غزة

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مصرع جندي وإصابة آخر بجروح خطيرة في معارك شمالي قطاع غزة.
وقال الجيش، في بيان، إن “الرقيب من الكتيبة 17 في لواء البصالح نوعم إسرائيل عبدو، البالغ من العمر 20 عاماً، قتل في معركة بشمال غزة أمس الاثنين”.
وأضاف أن جندي آخر أصيب بجروح خطيرة في المعارك شمال القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى