مجازر إسرائيلية وحشية بحق الفلسطينيين المحاصرين في مخيم جباليا

الإعلام الحكومي يطالب العالم بوقف حرب الإبادة الجماعية في شمال غزة

جراء جرائم إبادة جماعية إسرائيلية مستمرة بحق الفلسطينيين المحاصرين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، استشهد عشرات المواطنين وأصيب مئات آخرين، في فيما وجه مكتب الإعلام الحكومي بالقطاع نداء استغاثة للعالم يطالبه بوقف حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي في شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، اليوم الأربعاء، إن طيران الاحتلال ارتكب مجزرة وحشية عندما قصف الخيام التي تؤوي المهجّرين في ساحة مستشفى اليمن السعيد وسط مخيم جباليا، ما أدى إلى استشهاد 18 مواطنا وإصابة آخرين.

وأكدت مصادر طبية أن أكثر من 125 شهيدًا سقطوا منذ بدء العملية البرية مؤخرًا على شمالي قطاع غزة والتي تدخل يومها الخامس على التوالي، وما زال عدد كبير في الطرقات بسبب منع قوات الاحتلال الطواقم الطبية من الوصول إليهم.

واستشهد المصور الصحافي محمد الطناني، كما إصيب الصحافي تامر لبد، مساء اليوم، بنيران الاحتلال بمحيط دوار أبو شرخ، وإصابة المصور فادي الوحيدي برصاص الاحتلال شمال قطاع غزة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إنه انتشل 3 شهداء و15 مصابًا جراء قصف إسرائيلي استهدف مدرسة الرافعي التي تؤوي المهجّرين في جباليا البلد شمالي قطاع غزة.

كما سقط 6 شهداء وعددًا من الإصابات بقصف الاحتلال منزلًا لعائلة “الزر” خلف مقر الدفاع المدني غرب مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية بوصول شهيدين إلى مشفى المعمداني بمدينة غزة جراء استهداف تجمع للمواطنين في منطقة الصفطاوي غرب شمال القطاع.

نداء استغاثة

وجه المكتب الإعلامي الحكومي بالقطاع نداء استغاثة للمجتمع الدولي ولجميع المنظمات الدولية والأممية بوقف حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي في محافظة شمال قطاع غزة.

وقال المكتب الإعلامي إن على المجتمع الدولي العمل على إيصال مساعدات لعشرات الآلاف النازحين الذين يمنع الاحتلال عنهم الغذاء.

وأضاف أنه ما زالت عشرات الجثث ملقاة على الأرض في الشوارع، ولم تتمكن سيارات الإسعاف والدفاع المدني من الوصول لهذه الجثث، بسبب استهداف الاحتلال لسيارات الإسعاف والدفاع المدني، وكذلك يمنع الوصول لهذه الجثامين.

وذكر البيان أن جيش الاحتلال ارتكب جريمة ضد الإنسانية حيث أجبر المدنيين والنازحين على إخلاء بعض مراكز النزوح والإيواء الذين زاد عددهم عن 17 ألف نازح، وذلك بسبب قصفها واستهدافها بشكل مباشر، وكذلك بسبب اقتراب آليات الاحتلال منها تمهيدا لاقتحامها وممارسة الجرائم فيها.

وحمّل المكتب الإعلامي الحكومي الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأميركية وكل الدول المشاركة في الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني كامل المسؤولية عن استمرار هذه الجرائم منذ سنة كاملة.

وتواصل الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم 369 من الحرب مخلفة أعداد كبيرة من الشهداء و الجرحى٠

وارتكبت قوات الاحتلال الاسرائيلي ثمانية مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمشافي 56 شهيد و 278 اصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى