حزب الله يؤكد فشل محاولات التقدم الإسرائيلي نحو المناطق الحدودية اللبنانية

أكد حزب الله اللبناني، في بيان أصدره مساء أمس الجمعة، فشل قوات الاحتلال الإسرائيلي في محاولات الغزو البري باتجاه القرى اللبنانية الحدودية في الجنوب، متوعداً بإبقاء سكان المستوطنات في شمال فلسطين المحتلة خارج مستوطناتهم حتى وقف الحرب على غزة ولبنان.

وأعلن الحزب، في وقت مبكر من صباح السبت، أنه قصف بالصواريخ قاعدة سوما في الجولان السوري المحتل، كما قصف العديد من المواقع العسكرية الإسرائيلية بأكثر من مئة صاروخ في الـ24 ساعة الماضية، فيما واصلت إسرائيل غاراتها على بلدات في الجنوب وفي البقاع شرقي لبنان.

وقال حزب الله أنه استهدف بالمدفعية للمرة الثانية تحركات للجنود الإسرائيليين عند بوابة فاطمة، وحقق إصابات مباشرة، كما استهدف بالصواريخ تجمعات لقوات الجيش الإسرائيلي في ثكنتي هونين وزرعيت وموقع الجرداح، وفي مستوطنة كفار غلعادي ومربض الجيش الإسرائيلي في منطقة معيليا شمالي إسرائيل.

وفي بيان آخر، قال الحزب، أنه استهدف قوة مشاة وجرافة إسرائيلية في خربة زرعيت بقذائف المدفعية وأصابها إصابة مباشرة.‏ كما ذكر أنه قصف بصاروخ ‌‏موجه جرافة عسكرية إسرائيلية كانت تحاول الخروج من محيط موقع راميا باتجاه البلدة وأصابها إصابة مباشرة.

وكان الحزب قد أعلن يوم أمس الجمعة عن تنفيذ 24 عملية ضد الاحتلال الإسرائيلي توزعت بين التصدي لمحاولات تقدّم قوات الاحتلال عند الحدود اللبنانية الفلسطينية وعمليات ضد مواقع وقواعد ومناطق انتشار جيش الاحتلال، بالإضافة إلى مستوطنات في شمال فلسطين المحتلة، فيما أعلن جيش الاحتلال إطلاق الحزب أمس الجمعة 230 قذيفة صاروخية من لبنان.

من جهتها، أعلنت وحدة إدارة مخاطر الكوارث في لبنان أنها سجلت 57 غارة جوية وقصفاً إسرائيلياً على مناطق مختلفة من لبنان، أمس الجمعة، ليصل العدد الإجمالي منذ بدء العدوان إلى 9588 اعتداءً، مضيفة: “لتاريخه تمّ تسجيل 187000 نازح (39300 عائلة) في مراكز الإيواء وفتح 1032 مركزاً لاستقبال النازحين، وبلغ عدد تلك التي وصلت إلى قدرتها الاستيعابية القصوى 837”.

ولفتت وحدة إدارة مخاطر الكوارث إلى أنه “من 23 سبتمبر/أيلول الفائت لغاية اليوم سجّل الأمن العام عبور 317457 سورياً و115044 لبنانياً إلى الأراضي السورية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى